معرض (غلفود 2015) يبحث الأمن الغذائي

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي في الثامن من شهر فبراير الحالي أعمال معرض الخليج للأغذية (غلفود) 2015 ويستمر لمدة خمسة أيام  ويقام في بمركز دبي التجاري العالمي.

وسوف تقام على هامش المعرض “فعاليات غلفود للقادة” التي تتضمن سلسلة مؤتمرات تناقش القطاع الغذائي العالمي وأهميته لمستقبل غذائي آمن ومستدام على الصعيدين الإقليمي والعالمي كما يستضيف المعرض “قمة الأمن الغذائي العالمي“، التي تعتبر أحد أهمّ المنابر العالمية المختصة بتناول الخطط والسياسات الدولية المتعلقة بالأمن الغذائي.

ويعد معرض الخليج للأغذية من أكبر المعارض التجارية السنوية في قطاع الأغذية والضيافة في العالم كما يعد مركزا لتبادل المعلومات في العديد من المجالات ذات الصلة بالقطاع الغذائي متجاوزاً مكانته كأحد أكبر منصات التداول التجاري حجماً في تجارة الأغذية الدولية.

وسوف تجمع “قمة الأمن الغذائي العالمي” عدداً من كبار صانعي السياسات والمختصين من أنحاء العالم بُغية البحث في الاستراتيجيات والحلول التي تعالج مسائل الاستدامة، وإصلاح السياسات والاستراتيجيات الدولية المتعلقة بالاستحواذ على الأراضي الزراعية، والمبادرات الزراعية المحلية وغيرها على صعيد قطاع الزراعة العالمي.

كما يستضيف “غلفود” مؤتمر الاستثمار الحلال، الذي يتناول مجالاً يحظى بأهمية مالية متزايدة في القطاع الغذائي العالمي.

ويظل قطاع الأغذية الحلال بمنتجاته وسياساته، والذي يشكل نحو خمس تجارة الغذاء العالمية، موضوعاً أساسياً على أجندة “جلفود”، في وقت يستقطب مؤتمر الاستثمار لاعبين كباراً في هذا الميدان ومسؤولين رفيعي المستوى من عدد من الحكومات لمناقشة الفرص التجارية التي تتيحها سوق الحلال العالمية المقدر حجمها بنحو 1.1 تريليون دولار.

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الغذاء بنسبة 60 بالمائة بحلول العام 2050، في الوقت الذي يخسر أو يفقد العالم 1.3 مليار طن من المواد الغذائية كل عام، بحسب منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التابعة للأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يستقطب “غلفود” في دورته الكبرى هذا العام، أكثر من 80 ألف زائر من 170 دولة، وما يزيد على 4800 شركة عارضة عالمية من 120 دولة. وهو يقام في إطار الدورة الثانية من “مهرجان دبي للمأكولات”، وهو الحدث الاحتفالي الذي تنطلق فعالياته وتتواصل في فبراير في أرجاء مدينة دبي.

 تسجيل

«غلفود» حدث تجاري مخصص للزوار من التجار ورجال الأعمال والمهنيين، ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً بين 8 و11 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً في اليوم الأخير 12 فبراير المقبل. يمكن للزوار التسجيل عبر الموقع .gulfood.comوالحصول على خصم قدره 100 درهم (27 دولاراً) من رسم الدخول عند الدفع إلكترونياً عبر الموقع. ويبلغ رسم الدخول عند التسجيل على أرض الحدث 250 درهماً.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *